أخبار محليةمحليات

خطوات فتح حساب بنكي بعد تعديل آلية الدعم على البطاقة الذكية في سوريا

نستعرض لكم خطوات فتح حساب بنكي بعد تعديل آلية الدعم على البطاقة الذكية في سوريا .

كيفية فتح حساب بنكي في سوريا

بخصوص إجراءات فتح الحساب المصرفي

التأكيد على الالتزام بكافة التوجيهات الصادرة في هذا الإطار لاسيما المبينة بالتعميم 16/517 / ص تاريخ 2023/1/25 جهة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتبسيط عملية فتح الحسابات الجديدة حسب مضمونه أصولاً. ومع التنويه إلى ضرورة الإضاءة بشكل خاص إلى التقيد بالنواحي التالية:

1-  الاكتفاء بتقديم وثيقة التعريف بالشخصية وتقديم صورة عنها بطاقة شخصية…)، دون الإخلال بإجراءات ملء وثيقة KYC اعرف عميلك، حسب المبين بالتعميم .

2 – الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري لا يتجاوز 10,000 ل.س

3 – إتاحة إمكانية فتح الحساب من خلال الموقع الالكتروني للمصرف أو من خلال تطبيقات الخدمات الالكترونية، بحيث يتم عبرها استكمال كافة الإجراءات اللازمة لفتح الحساب ولا يتبقى على المتعامل سوى مراجعة فرع المصرف المعني للتوقيع على وثيقة فتح الحساب وسداد المبلغ المترتب عليه بما يحقق اختصار أكبر وقت ممكن في عملية فتح الحساب.

4 – الالتزام بإعلام المتعامل طالب فتح الحساب بكافة الخدمات المرتبطة بالحساب المصرفي (سحب إبداع تحويل دفع الكتروني …… وآليات استخدام ذلك الحساب بطاقة صراف آلي تطبيق موبايل بنكي سحب من الفرع ….. إلخ) واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تكفل وصول تلك المعلومات للعملاء بالشكل الأنسب (رسائل نصية – بروشورات دعايات عبر وسائل التواصل …… إلخ)

و أصدر مصرف سورية المركزي تعميماً اليوم يلزم جميع المصارف الخاصة بزيادة عدد ساعات الدوام الرسمي حتى الساعة السادسة مساءً والدوام المستمر يوم السبت، بهدف تسريع إجراءات فتح الحسابات المصرفية للمواطنين وتسهيل حصولهم على الدعم النقدي حال إقراره وتطبيقه.

زر الذهاب إلى الأعلى