أخبار محليةمحلياتمميز

مجلس التعليم العالي يناقش آليات القبول والتقويم الجامعي للعام الدراسي 2024-2025

عقد مجلس التعليم العالي اليوم جلسته السابعة للعام الدراسي 2023-2024 برئاسة د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حيث ناقش المجلس أليات القبول والتقويم الجامعي للعام الدراسي ٢٠٢٤ – ٢٠٢٥ ، ومقترحات الاعداد الواردة من مجالس الجامعات, وعدد من القضايا التعليمية. 

وأشار د.ابراهيم إلى أن الوزارة بدأت استعداداتها للقبول الجامعي, وتم الطلب من الجامعات بوضع إرشادات وخطوات المفاضلة وتوضيحها للطلاب بشكل دقيق وسليم.

وبين الوزير ابراهيم إلى أن اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي ستجتمع برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء بداية الأسبوع القادم ليتم إقرارها .

مديرة شؤون الطلاب في الوزارة الآنسة نور حبوب قدمت عرضاً حول اعداد الناجحين في الثانوية العامة والآلية المعتمدة في تحديد الاعداد, وتم التركيز على زيادة أعداد المقبولين في الاختصاصات النوعية المطلوبة لسوق العمل مثل (الهندسة المعلوماتية – الهندسة الطبية …الخ) بالإضافة إلى زيادة اعداد المقبولين في المعاهد التقانية .

ووافق المجلس على افتتاح كلية الهندسة الزراعية في جامعة طرطوس وبفرع القنيطرة في جامعة دمشق .

كما وافق على إعادة افتتاح كلية الطب بجامعة الفرات بدءا من العام الدراسي 2025 – 2026 بعد اجتياز الطالب للسنة التحضيرية بالعام الدراسي 2024 – 2025 .

أيضاً تم اعتماد اختبار مؤتمت معياري من أجل القبول في كل من كليتي الإعلام والعلوم السياسية بجامعة دمشق بدءاً من العام الدراسي 2024-2025 علماً أنه سيتم في العام القادم التوسع في امتحانات القبول في اختصاصات جامعية جديدة .

وأقر المجلس التقويم الجامعي للعام الدراسي 2024 – 2025 .

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى