أخبار التقنيةالعالم الرقمي

بوبجي .. دولة آسيوية تحظر اللعبة وموجة غضب بين اللاعبين

بعد انتشار لعبة بوبجي بشكل كبير في العالم ،قررت دولة آسيوية حظر اللعبة في البلاد كونها ترتبط بتنمية العدوانية بين اللاعبين وتصنف من الألعاب التي تحرض على العنف .

وقررت دولة نيبال الآسيوية حظر ببجي ،وأصدرت توجيهات الى السلطات النيبالية بحظر اللعبة على جميع مزودي خدمات الإنترنت ومشغلي الهواتف المحمولة في البلاد.

وتأتي هذه الأخبار الجديدة بعد شهر تقريباً من فرض قرار مشابه يعمل على حظر اللعبة في العديد من المدن الهندية، حيث ألقت الشرطة الهندية القبض على عشرة طلاب جامعيين بسبب انتهاكهم للحظر ولعب اللعبة الشهيرة.

بحسب وكالة رويترز، فإن السلطات في نيبال مستعدة لفعل الأمر ذاته، حيث هدّدت باعتقال كل شخص يعمل على انتهاك الحظر ويقوم بتشغيل اللعبة على جهازه.

الأسباب التي دفعت السلطات النيبالية إلى حظر اللعبة باتت معروفة للجميع، حيث أثارت اللعبة في الفترة الماضية الكثير من الضجة بسبب المخاوف المتعلقة بالإدمان على ألعاب الفيديو من جهة ومن جهة أخرى العدوانية التي يمكن أن تسببها اللعبة.

ورفضت شركت تنسينت المطورة للعبة بوبجي التعليق على الموضوع لكن من الواضح أن ازدياد الدول التي تقوم بحظر اللعبة سيؤثر على شهرة اللعبة وأعمال الشركة التي أصبحت مطالبة بإيجاد حل فوري.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق