أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تحديث iOS 13 سيتضمن مجموعة واسعة من الميزات.. تعرف عليها



تابعنا عبر

سيتضمن تحديث النظام iOS 13 الرئيسي التالي من شركة آبل Apple مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك وضعاً مظلماً على مستوى النظام والعديد من التحسينات على الإنتاجية على جهاز الآيباد iPad، وذلك وفقاً لتقرير جديد من 9to5Mac.

سيمتد الوضع المظلم ليكون ميزة على مستوى النظام بأكمله وعبر تطبيقات iOS المضمنة من آبل حيث يؤدي ذلك إلى تقليل إجهاد العين في الليل أو عندما يستخدم الأشخاص أجهزة الآيفون الخاصة بهم في ظروف مظلمة.

مما لا شك فيه أن مستخدمي الآيباد سيكونون أكثر حماسة بشأن دعم ميزة تعدد النوافذ multiwindow الجديدة للتطبيقات، مما قد يكون بمثابة دفعة قوية لقدرات تعدد المهام على جهاز آبل اللوحي.

يقول التقرير الجديد أن كل نافذة من هذه النوافذ سيمكن التعامل معها بشكل منفصل، حيث ستكون في البداية مثبتة على النافذة الرئيسية، لكن يمكن فصلها ونقلها بحرية على الشاشة وكأنها بطاقات.

يمكن تكديس هذه البطاقات وتحويلها بسرعة، يبدو كل هذا معقداً بعض الشيء، لكن من المحتمل أن يكون له معنى أكبر عندما تقدم آبل العرض الأولي للميزة في مؤتمر المطورين WWDC القادم.

تتضمن تحسينات iOS 13 الأخرى إيماءات جديدة للتراجع لا تتطلب منك هز جهازك بشكل غريب، حيث سيتم استخدام حركات اليد لليمين واليسار من أجل القيام بمهام محددة.

تقوم آبل أيضاً بإجراء تغييرات على تطبيق البريد الإلكتروني Mail، مع اقتباس بعض الميزات الهامة من تطبيق البريد الخاص بجوجل والمعروف باسم Gmail.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)