أخبار سورياالأخبارمميز

سوريا .. إجراء أمريكي جديد وقح ضد الجولان السوري المحتل (صورة)



تابعنا عبر

نشر المبعوث الأمريكي الخاص للتسوية في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، صورة لخريطة محدثة عن سوريا اعتمدتها سلطات بلاده رسميا، تظهر فيها هضبة الجولان السورية المحتلة ضمن حدود كيان الاحتلال الاسرائيلي.

وغرّد غرينبلات على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قائلا: “مرحبا بالخارطة الجديدة في نظام الخرائط الدولية الخاص بنا، بعد إعلان الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان في سوريا “.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مارس الماضي، اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة منذ عام 1967.

وتنص قرارات الأمم المتحدة على أن المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة غير شرعية.

ويخالف إعلان ترامب القانون الدولي الذي يمنع ضم المناطق المحتلة، وبموجب كل الأعراف والمواثيق الدولية وعلى رأسها القرار 242، مرتفعات الجولان هي أرض سورية احتلها الكيان الإسرائيلي ولا يمكنها ضمها لسيادتها.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)