الأخباررصد عسكريمميز

وصول مقاتلة F-35A الأمريكية إلى قاعدة الظفرة بالإمارات

قال مكتب التواصل الإعلامي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، إن مقاتلة الـF-35A التابعة لسلاح الجو الأمريكي وصلت إلى قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات، بأول مهمة لها بالشرق الأوسط.

 

وتابع المكتب في تغريدته أن “هذه المقاتلة ستعمل ضمن منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية، وستوفر قدرة عملياتية أكبر من خلال الجمع بين إمكانيات التخفي المتقدمة وأحدث تقنيات الأسلحة”.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إنه كان من المقرر بالفعل وصول هذه الطائرات الى قاعدة الظفرة ضمن إجراءات تدريبية، لكنها تعمل، وعندما يتم الاتصال بطاقمها لمهمة جوية فستكون جاهزة.

ويعد الكيان الاسرائيلي أوّل من حصل على المقاتلة الأمريكية المذكورة، التي يبلغ سعر نموذجها F-35A المخصص للإقلاع والهبوط الاعتيادي 148 مليون دولار للمقاتلة الواحدة، أما النموذج F-35B فهو للإقلاع القصير والهبوط العمودي، وتكلفته 251 مليون دولار للمقاتلة الواحدة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)