أخبار العالمالأخبارمميز

دونالد ترامب: سنفعل بالسعودية كما فعلنا في العراق وليبيا..(فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب يتحدث عن الأهداف الامريكية في العراق والدول النفطية الاخرى.

وجاء في الفيديو الذي آثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي شمل عدة تعليقات لترامب خلال مقابلات تلفزيونية وتصريحات علنية مختلفة، تأكيده على ضرورة نهب نفط العراق مضيفا ان “الغنائم تعود للمنتصر في الحرب” بعد تدمير الجيش العراقي.

وكرر ترامب هذا الكلام عدة مرات قبل وبعد انتخابه رئيسا، بشأن علاقات الولايات المتحدة مع بعض الدول النفطية كالعراق والسعودية وليبيا و غيرها، حيث تكررت اهانات ترامب في الاونة الاخيرة للسعودية وحكامها وضرورة استيلاء امريكا على نفط السعودية.

وأثارت تصريحات دونالد ترامب غضباً شعبيّاً في السعودية، حيث كان ترامب أمس في تصريحات له دعوته السعودية إلى دفع الأموال مقابل الدفاع عنها.

كما وقال إنه اتصل بالملك السعودي وأبلغه بأن “دفاع الولايات المتحدة عن المملكة يكلّفها الكثير، وبالتالي على الرياض الدفع مقابل ذلك”.

دعوة ترامب هذه لم تكن الأولى، ففي 3 تشرين الأول/ أكتوبر أكد ترامب أن بلاده تضمن أمن السعودية مقابل دفع الملك سلمان المزيد لقاءها.

المصدر: قناة العالم

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)