أخبار سورياالأخبارمميز

قائد ميداني: التحضيرات انتهت وننتظر ساعة الصفر لاقتحام ريف إدلب (فيديو)



تابعنا عبر

صرح قائد ميداني في الجيش السوري لوكالة “سبوتنك” أن الاستعدادات انتهت والتعزيزات العسكرية وصلت إلى ريف حماة لبدء اقتحام ريف إدلب.

وأكد أن الحيش السوري يستعد لإطلاق عملية عسكرية خلال أيام لتحرير المنطقة منزوعة السلاح في ريفي حماة وإدلب كمرحلة أولى.

وأشار القائد الميداني في قوات النخبة للجيش السوري العاملة في ريف حماة “إنه ونتيجة استمرار تصعيد القصف الصاروخي وبعضه كان مذخرا بمواد كيميائية سامة، من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة في المنطقة منزوعة السلاح ضد المناطق الآمنة، تم إعطاء التعليمات من قبل القيادة السورية لإرسال تعزيزات عسكرية باتجاه محاور ريف حماة الشمالي بهدف شن عملية عسكرية تهدف في مرحلتها الأولى إلى حماية المدنيين من قذائف المجموعات الإرهابية المسلحة”.

وأضاف أن العملية تتخذ بعداً ضرورياً بعد فشل تركيا في الإيفاء بأي من التزاماتها فيما يتعلق باتفاق سوتشي الموقع في السابع عشر من شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، والمتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح خالية من الأسلحة الثقيلة ومن الإرهابيين.

ولكن ماحدث العكس تم تعزيز وجود الإرهابيين في هذه المنطقة وزيادة عددهم وعتادهم الثقيل وزيادة استفزازاتهم وخروقاتهم واعتداءاتهم اليومية على مواقع الجيش وعلى الأحياء السكنية في القرى والبلدات على طول جبهات المنطقة منزوعة السلاح.

وتقبع محافظة إدلب وريفها وجزء من ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي تحت سيطرة هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة”سابقاً المحظورة في روسيا.

إقرأ المزيد : الجيش السوري يرسل تعزيزات عسكرية إلى خطوط النار لبدء معركة إدلب .

وينتشر أيضا في ريف إدلب مجموعة من التنظيمات الإرهابية المابيعة لهيئة تحرير الشام كجيش العزة وحراس الدين والتركستان والأوزبك وعدة فصائل أخرى من جنسيات مختلفة .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)