صحةمجتمع

هذا ما تفعله حبة البطاطا بجسم الإنسان



تابعنا عبر

لا أحد ينكر لذة حبة البطاطا و حب الكبار والصغار لها حيث أنها منتشرة بكثرة وتطهى بطرق مختلفة وعديدة وتزرع في أكثر من 125 بلد .

تحتوي البطاطا على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم لكن الغريب أن الكثير من الأدلة أشارت إلى أن الاكثار من البطاطا تؤدي الى نتيجة عكسية .

ومن باب العلم فإن حبة البطاطا التي تزن 147 غراما فهي تحتوي 110 سعرة حرارية كما أنها تلب نصف احتياجات الجسم من فيتامين “سي ” اضافة الى كمية من البوتاسيوم و المغنيسيوم و المنغنيز ولا تحتوي أي دهون أو كوليسترول .

وفي دراسات حديثة تبين أن تناول 4 حصص من البطاطا المهروسة في الأسبوع الواحد يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم مقارنة بمن يأكلنها مرة واحدة في الأسبوع ولم يظهر هذا الأثر على الرجال .

كما أثبتت دراسات أخرى أن تناول البطاطا المقلية يسبب مخاطر ارتفاع ضغط الدم لدى كل من الرجال و النساء ، أما كثرة تناول رقائق البطاطا المقلية ” الشيبس” ترتبط بانخفاض الدم وهذا ما صنف تحت اسم الظواهر الغريبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)