صحةمجتمع

إتبعي هذه النصائح لتتجنبي زيادة الوزن في رمضان |موقع ترندينغ



تابعنا عبر

يعتبر هاجس زيادة الوزن في رمضان من الهواجس التي تشغل البعض في خلال الشهر الكريم، فالمعروف عن الصيام فوائده الصحية العديدة بشرط اتباع عادات صحية و ليس عادات خاطئة .

يلجأ الكثير من الصائمين الى أن تكون وجبات افطارهم دسمة كمكافأة لهم و لتحريض أنفسهم على الاستمرار الصيام ، اضافة الى تناول وجبة ثقيلة من السحور ما يؤدي الى زيادة الوزن .

أظهرت نتائج العديد من الدراسات أنو نحو ثلثي الصائمين يزداد وزنهم خلال شهر رمضان و أن تناول وجبة إفطار دسمة و الكثير من الحلويات الشرقية الممتلئة بالسكريات هي السبب في زيادة الوزن اضافة الى ما يُتناول على وجبات السحور ، كما أن أحد أسباب زيادة الوزن تعود الى الكسل و الامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية .

لكن تجنب زيادة الوزن ليس بالأمر المستحيل مع اتباع هذه العادات الصحية بشكل صحيح خلال شهر رمضان المبارك .

نصائح انقاص الوزن في رمضان

1- الافطار بطريقة صحيحة :
إن الإفطار الصحيح وبحسب الخبراء يكون عبر كسر الصيام بقطعة من الفاكهة سواء كانت مجففة أو طازجة ، اضافة الى كوب من المياه مملوء ببذور الشيا ، حيث تعمل بذور الشيا على اعطاء الشخص شعور بالشبع بسبب امتلاء المعدة ما يجعل كمية الطعام التي سيتناولها الفرد أقل بالتالي تجنب الشعور بالتخمة .

2- استبدال الأرز الأبيض بالأرز الأسمر أو الكينوا .

3- اضافة بذور الكتان إلى الوجبات السريعة .

4- تناول بذور الشيا على السحور و التي ستمنحك شعوراً بالشبع طوال اليوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)