الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف حماة:الجيش السوري يحرر قلعة المضيق وبلدات جديدة في سهل الغاب |موقع ترندينغ



تابعنا عبر

واصل الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف حماة الشمالي الغربي لليوم الرابع ضد المجموعات الإرهابية وسيطر على قرى جديدة،وإليكم خريطة ريف حماة والسيطرة الجديدة .

خريطة ريف حماة الشمالي

سيطر الجيش السوري صباح اليوم الخميس 9 أيار على قلعة المضيق 5 كم شمال بلدة السقيلبية،43 كم شمال غرب مدينة حماة،كما سيطر على قرى التوينة وحويجة السلة والجماسية والشريعة في المحور الشمالي الغربي من قلعة المضيق،وعلى الفور بدأت وحدات الهندسة بتمشيط الأحياء والمزارع المحيطة بتلك المناطق.

وفي المحور الشمالي الشرقي تابع الجيش السوري تقدمه من بلدة كفر نبودة وفرض سيطرته على هواش، 3كم عن كفرنبودةو الهواش والحسان والجابرية.

وبحسب موقع مراسلون سيطرت وحدات الجيش السوري على قرية الكركات،1كم شمال شرق قلعة المضيق الاستراتيجية .

وتقدمت وحدات الجيش السوري اليوم وسيطرت على القرى والبلدات المذكورة بعد تمهيد من الطيران الحربي السوري والروسي وبإسناد من المدفعية السورية وتقدمت القوات بعملية نوعية تميزت بالسرعة والدقة باتجاه مواقع المليشيات الإرهابية المتكونة من “جيش العزة” المبايع لجبهة النصرة وفرض سيطرتها الكاملة.

وتأتي أهمية قلعة المضيق كونها تعتبر بوابة العمليات العسكرية باتجاه قرى وبلدات سهل الغاب كما تتميز بارتفاعها الشاهق، ومركز قوة لمليشيات إرهابية منها “جيش العزة” والجبهة الوطنية للتحرير” المبايعتين لهيئة تحرير الشام “جبهة النصرة”سابقاً الإرهابية.

ودمرت وحدات من الجيش أمس عربة مفخخة للمجموعات الإرهابية على أطراف بلدة كفر نبودة بالقرب من تل هواش في ريف حماة الشمالي وعددا من أوكارهم وعتادا وذخيرة لإرهابيي جبهة النصرة وأوقعت بينهم قتلى ومصابين في قرية الهبيط بريف إدلب الجنوبي.

وكانت وحدات الجيش دمرت الأسبوع الجاري بضربات مركزة أوكاراً وتجمعات ومنصات إطلاق قذائف وذخيرة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في أطراف بلدات كفر زيتا والأربعين وشهرناز شمال غرب مدينة حماة وذلك رداً على اعتداءاتهم المتكررة على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الأمنة في ريف حماه.

ويتمركز تنظيم هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” في قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي داخل المنطقة “منزوعة السلاح”، ويستهدف القرى والبلدات الأمنة في ريف حماة الشمالي .

كما يشكل خطر ومركز استهداف وهجمات بالطائرات دون طيار “مفخخة” وراجمات الصواريخ لقاعدة حميميم العسكرية في ريف اللاذقية.

وأعلن مركز التنسيق الروسي أمس الأربعاء عن إحباط هجوم صاروخي نفذته التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد في إدلب على قاعدة حميميم العسكرية.

وأضاف المركز في بيان له أن منظومتي الدفاع الجوي /بانتسير إس1/ و/تور إم1/ أسقطتا جميع الصواريخ والبالغ عددها 27 صاروخا أطلقها الإرهابيون باتجاه المطار.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري بدأ حملة عسكرية في ريف حماة الشمالي ضد المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة وذلك بسبب خروقاتها المتكررة واستهداف المدنيين.

ونجحت وحدات الجيش السوري منذ بدء العملية العسكرية بتحرير بلدة كفرنبودة وحرماس وأرض غبيرة والبانة والجنابرة ومزارع الراضي وتل عثمان، من مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” وحلفائه، بعد ساعات من بدء عمليات اقتحامها.

ولمشاهدة خريطة ريف حماة والمناطق المحررة حديثاً بدقة عالية اضغط هنا .

ولتحميل الخريطة بدقة عالية أيضاً عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى