أخبار اللاجئينالأخبارمميز

بالصور …ألمانيا تمنع لاجئ سوري من السكن مع زوجاته الثلاث في منزل واحد

قررت السلطات الألمانية منع لاجئ سوري من الإقامة مع زوجاته الثلاث وأولاده البالغ عددهم 13 طفل في مدينة مونستر وذلك بسبب القوانين الألمانية المتعلقة بتعدد الزوجات.

وفي التفاصيل بحسب المقابلة التي أجرتها صحيفة “بيلد” مع اللاجئ السوري والذي يدعى عبود سويد البالغ من العمر 40 عاماً والذي ينتظر قدوم طفله الرابع عشر من زوجته الثانية .

قال الصحيفة: أن سويد كان يعمل ممرضاً في سوريا وامتلك هناك مصنع مواد بناء صغير، و تزوج اللاجئ السوري من ريا (45 عاماً)، عام 2006، (أنجبا 4 أطفال)، وابتسام (33 عاماً)، التي كانت زميلته في العمل في سوريا، في عام 2009، (أنجبا 6 أطفال)، ثم نور (30 عاماً، أنجبا 3 أطفال).

وغادر سويد سوريا، بسبب تنظيم “داعش”، إلى تركيا مع عائلته، في 2015، ومن هناك سلكوا طريقهم إلى ألمانيا، إلا أن الحكومة الألمانية لم تسمح للعائلة بالإقامة في منزل واحد.

واحتج عبود على قرار السلطات، وقال للصحيفة أنه في سوريا يجوز تعدد الزوجات، وأنه وزوجاته لم يكونوا يعرفون بحظر ذلك في ألمانيا، كما أن زوجاته غضبن من القرار.

و تعيش العائلة في 3 منازل منفصلة، اثنتان منهم في عمارة واحدة، والثالثة تبعد عنهما دقائق فقط، وأوضح سويد “11 من أطفالي يذهبون إلى المدرسة أو رياض الأطفال، جميعهم يتحدثون اللغة الألمانية بشكل جيد، وزوجاتي أيضاً داومن في دورات للغة اﻷلمانية”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عائلة لاجئ سوري ماتزال تحصل على المعونة القانونية، ما مجموعه 3785 يورو عدا عن إيجارات الشقق التي تتكفل الدولة بدفعها و سويد ما زال يداوم في دورة للغة اﻷلمانية، كل يوم تقريباً، ويريد العمل مجدداً كممرض.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)