صحةمجتمع

علاج الصداع النصفي بالأعشاب والطرق الطبيعية في المنزل



تابعنا عبر

للصداع أنواع عدة و أكثر أنواعها شيوعاً هو الصداع النصفي حيث يشعر فيه الفرد بألم حاد في منتصف الرأس أي جهة واحدة لعدة أيام حتى مع وجود المسكنات وقد يترافق مع دوار حاد وقلة تركيز وتفاعل أو تقيؤ .

و غالباً ما يكون الصداع دليلاً على ارتفاع ضغط الدم أو وجود مرض آخر لذا يجب مراجعة الطبيب في حالة الصداع المتكرر وعدم اهمال ذلك لكن أيضاً يمكن تخفيف حدة آلام الصداع المفاجئ من خلال تناول الأعشاب التالية :

علاج الصداع النصفي بالأعشاب

1- النعناع : نضع ملعقة كبيرة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي ونتركه حتى يبرد ثم نشربه بشكل يومي ويمكن أن نضيف له ملعقة عسل صغيرة .

2- حشيشة الحمى : نقوم بوضع عشر ورقات من عشبة حشيشة الحمى في كوب من الماء المغلي، ونترك المزيج منقوعاً لمدة عشر دقائق، ثم نصفيه، ونشربه مرة يومياً.

3- حصا البان: نضع خمس ورقات من عشبة حصا البان في كوب من الماء المغلي نترك الخليط جانباً ثم نصفيه ونتناوله مرة واحدة يومياً.

4- الملاك العنبية: ننقع لمدة عشر دقائق مقدار ملعقة كبيرة من جذور هذه العشبة في كوب من الماء المغلي ثم نصفيه ونشربه مرتين يومياً.

5- الليمون: نخلط الليمون بالماء الدافئ ونشربه، كما يمكن شرب الشاي بالليمون ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

6- اليانسون: نرفع على النار ملعقة من اليانسون مضافة الى كوب من الماء ونتركها حتى تغلي ثم نضعها جانبا لعشر دقائق لتصفى و نشربها ونكرر هذه العملية مرتين يومياً.

7- الزيوت العطرية: نقوم بمزج خمس نقاط من العطور التالية : زيت اللافندر، وزيت الروزماري، وزيت جوز الهند، ونضع المزيج على منطقة أعلى الظهر والرقبة مع مراعاة التدليك بحركات دائرية، ونكرر هذه العملية مرة يومياً.

8- القرفة: نطحن عودين من القرفة، ثم نضيف إليهما مقداراً قليلاً من الماء، ونعجن المكوّنات جيداً، ثم نطبق المزيج على الجبين، مع مراعاة الاستلقاء لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الجبين بالماء ونكرر هذه العملية بشكل يومي.

كما يمكن ممارسة هذه العادة للتخلص من الصداع وهي كالتالي :

نضع كيساً من الماء الساخن على المنطقة السفلية من الرقبة، ونتركه لبعض الوقت، كما يمكن استخدامه من خلال وضع اليدين داخل حوض من الماء الساخن، وتركهما لمدة ربع ساعة، حيث إن ذلك ينشط الدورة الدموية ما يخفف من حدة الصداع و آلام الرأس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى