الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة ريف ادلب : الجيش السوري يباغت النصرة ويدخل 3 بلدات جديدة



تابعنا عبر

دخلت وحدات الجيش السوري اليوم الثلاثاء 4 حزيران، 3 بلدات جديدة في الريف الإدلبي بعد السيطرة على القصابية أمس الاثنين ،وإليكم خريطة ريف ادلب ومناطق السيطرة الجديدة.

خريطة ريف ادلب

سيطر الجيش السوري صباح اليوم على بلدات الحميرات والحردانه والقيروطية في ريف أدلب الجنوبي الغربي بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” الإرهابية.

وبعد ضربات مركزة ومكثفة على مواقع ونقاط انتشار التنظيمات الإرهابية في البلدات المذكورة وبتمهيد من سلاح المدفعية وراجمات الصواريخ وضرب بنك أهداف من سلاح الجو، تقدمت وحدات الاقتحام انطلاقاً من مواقعها في تل هواش والقصابية واشتبكت مع الميليشيات على اطراف وداخل البلدات وارغتمها على التراجع الى الخطوط الخلفية لتفرض وحدات الجيش الاقتحامية السيطرة على البلدات.

وسرعان ما تم السيطرة باشرت وحدات الهندسة بتمشيط البلدات لازالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها الميليشيات الإرهابية بين المنازل وعلى الطرقات لاعاقة تقدم وحدات الاقتحام وتمهيداً لعودة الأهالي الى منازلهم بعد انتهاء العملية العسكرية .

وذكرت وكالة “سانا” ان وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات موالية لتنظيم “جبهة النصرة” على اتجاه قريتي قيراطه وشمال الحميرات في المزارع وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

وفي وقت لاحقت استهدف سلاح المدفعية منصات إطلاق صواريخ لميليشيا هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” على اتجاه قريتي سحاب وكورة في ريف حماة الشمالي الغربي.

كما نفذت وحدات اخرى رمايات مكثفة على تجمعات الإرهابيين وتحركاتهم في بلدات النقير وترملا ومعرة حرمة ومعرزيتا وكفرسجنة جنوب إدلب وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وألحقت خسائر كبيرة بعتادهم.

وسيطرت القوات السورية أمس الاثنين 3حزيران، على بلدة القصابية ثان بلدة في الريف الإدلبي وأمنت محيط بلدة كفرنبودة بعد عدة هجمات انتحارية عليها.

ومن الجدير بالذكر ان الجيش السوري بدأ عملية عسكرية في السادس من الشهر الفائت في المنطقة منزوعة السلاح رداً على خروقات التنظيمات الإرهابية باستهداف قرى وبلدات ريف حماة الشمالي .

ونجح الجيش السوري في السيطرة على العديد من البلدات والتلال الاستراتيجية أهما ( قلعة المضيق وكفرنبودة وتل هواش والحويز والشريعة وباب الطاقة وتل عثمان والشيخ ادريس والتوبة).

ولمشاهدة خريطة ريف حماة والمناطق المحررة حديثاً بدقة عالية اضغط هنا .

ولتحميل الخريطة بدقة عالية أيضاً عبر قناتنا على موقع تليغرام اضغط هنا .

المصدر: موقع ترندينغ

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)