صحةمجتمع

عادات خاطئة في شرب الماء يجب عليكم ان تتجنبوها



تابعنا عبر

لا يخفى على أحد أهمية الماء للجسم و أنه يشكل نسبة عالية في تكوين الجسم ، لكن من المهم معرفة كيفية شرب الماء وماهي العادات السيئة التي نتبعها في شـرب الماء والتي من شأنها أن تبطل مفعوله الصحي وهذا ما جمعناه لكم ضمن مقالنا .

من العادات الخاطئة في شرب الماء :

▪️ الافراط في شـرب الماء :
الجميع يعتبر أن الإكثار من شـرب الماء ينظف الجسم من السموم ويساعده على الترطيب أكثر بينما الحقيقة وفقاً لمراكز الأبحاث هي شـرب الماء أكثر من اللازم قد يسبب نقص الصوديوم في الدم ، و هذه الحالة تسمى “تسمم الماء” حيث تنخفض هنا مستويات الصوديوم في الدم بشكل خطير ما قد يؤدي الى تورم في الدماغ و نوبات غيبوبة .

– العادة الصحية : اشربوا مابين 8 الى 10 أكواب من الماء خلال اليوم لضمان حصول جسمكم على الكمية التي يحتاجها دون إفراط .

▪️مياه العبوات البلاستيكية :
تحتوي العبوات البلاستيكية على مادة Bisphenol A (أو BPA) الكيميائية والتي لها أثر سلبي على الهرمونات و الخصوبة عند النساء و الرجال أيضاً كما أنها قد تعزز الاصابة بالسرطان .

– العادة الصحية : استبدلوا العبوات البلاستيكية بعبوات زجاجية و أيضاً تأكدوا من كون العبوات البلاستيكية خالية من مادة BPA.

▪️ شرب الماء أثناء تناول الطعام :
يعد شرب الماء أثناء تناول الطعام من العادات الضارة لأن ذلك يخفف من العصارة الهاضمة للمعدة ما يؤدي الى خروج السوائل من المعدة قبل الطعام الصلب مايعني بقاء المعدة دون عصارات هاضمة ويؤثر على عملية الهضم بشكل عام.

– العادة الصحية : تناول كوب واحد قبل الأكل لمنع الافراط في تناول الطعام كما يجب الامتناع عن شرب الماء أثناء الطعام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى