أخبار محليةمحلياتمميز

في دمشق ..خبراء يكشفون كيف تربح 96 ألف ليرة شهرياً بدون تعب

كشف عدد من تجار السيارات في دمشق لـ “هاشتاغ سوريا” عن وجود إقبال كثيف على شراء السيارات المستعملة بغية الحصول على مخصصات البطاقة الذكية من البنزين المدعوم، وإعادة بيعها بالسعر الحر.

وأشار أحد التجار إلى أن سعر الـ 350 لترا من البنزين المدعوم في الدولة يبلغ 78750 ليرة سورية، وسعرهم الحر بحدود الـ 175 ألف ليرة سوريا، وهو ما يعني أن صاحب “التكسي” قد حصل على 96 ألف ليرة بدون أن يكلف نفسه عناء تحريك سيارته من مكانها.

وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا على مجموعات شراء وبيع السيارات في دمشق ، عددا من الطلبات لشراء سيارات مستعملة، أو غير مرتفعة السعر.

وقد أكد عدد من التجار، أن هذه التجارة تعد الأكثر ربحا، لأنها لا تتطلّب الكثير من الجهد، وتمكّن السائق من الحصول على سعر سيارته بفترة قصيرة.

في سياق متصل قال الخبير الاقتصادي عمار يوسف إن هذا الأمر غير مجد اقتصاديا، خاصة إذا كان يتم اتباعه من قبل سائقي التكاسي العمومية، لأن النهب الحاصل يوميا من قبلهم، يؤدي إلى حصولهم على الـ 96 ألف ليرة سورية والتي هي الفرق بين السعرين الحكومي والحر في ظرف 3 أيام.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)