أخبار اللاجئينالأخبارمميز

وفاة لاجئ سوري وأطفاله الثلاثة “غرقاً” في لبنان



تابعنا عبر

توفي لاجئ سوري وأطفاله الثلاثة غرقاً في لبنان، أثناء ممارستهم السباحة بشكل اعتيادي.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن “ لاجئ سوري وثلاثة أطفال من التابعية السورية، غرقوا على شاطئ منطقة السعديات الصخري”.

وأضافت الوكالة أن “اللاجئ السوري وأطفاله كانوا يحاولون السباحة حيث جرفهم التيار البحري، ليغرق هو وأطفاله، حيث لفظ البحر اثنين منهم، وجاري البحث عن الطفلين الآخرين”.

وأكملت الوكالة أن “اللاجئ يدعى عثمان موسى حسين المصري (29 عامًا)، وينحدر من محافظة درعا، وهو يسبح مع أطفاله (7 و8 و11 عامًا)، على شواطئ منطقة السعدية في لبنان”.

وكانت تكررت حوادث غرق اللاجئين السوريين على الشواطئ اللبنانية، كان آخرها في أيار الماضي، حيث غرق 8 سوريين حاولوا السفر بطريقة غير شرعية من شاطئ شكا الهري على متن زورق صيد إلى قبرص.

كما سجلت الشواطئ اللبنانية في أيلول الماضي، غرق طفل سوري، وهو على متن قارب كان يقل لاجئين سوريين حاولوا الخروج من لبنان بحراً، وذلك أثناء إنقاذ 37 شخصاً كانوا على متن القارب مقابل شاطئ عكار شمالي البلاد.

يذكر أنه بناءً على إحصائية لمركز تحليل بيانات المهاجرين العالمي، بلغ عدد السوريين الغارقين في مياه البحر الأبيض المتوسط خلال السنوات الخمس الفائتة، 497 سورياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)