عيد الأضحى ..اول ايام العيد في الدول العربية والإسلامية و إجازة عيد الأضحى

يبحث الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن موعد اول ايام العيد المبارك ،حتى يتسنى لهم شراء الأضحية التي هي ركن أساسي لآداء المناسك في عيد الأضحى .

موعد اول ايام العيد 2019 / 1440

صرح معهد الفلك منذ عدة أيام عن مولد هلال شهر ذو الحجة، والذي سيكون في اليوم الأول من شهر أغسطس المقبل، وهو يوم نفسه يوم الرؤية، وسوف يكون في تمام الساعة الخامسة فجراً واثني عشر دقيقة بتوقيت مصر، ويتم ذلك كله من خلال التعاون بين دار الإفتاء والمعهد الفلك، حيث يقوم المعهد بتقديم تقريراً حول استطلاع الهلال، ثم يقوم بإرساله إلى دار الإفتاء حتى تعلن عن موعد وقفة عرفات، وأول أيام عيد الأضحى.

وفقاً لما صرح به معهد الفلك، سيولد هلال شهر ذو الحجة في اليوم الأول من شهر أغسطس 2019 يوم الرؤية، في تمام الساعة 5.12 صباحاً بتوقيت القاهرة، وسيستمر وجود الهلال في سماء المملكة العربية السعودية وتحديداً بمكة المكرمة من دقيقة واحدة حتى 30 دقيقة، بينما سيكون في سماء القاهرة لمدة 32 دقيقة متواصلة عقب غروب الشمس.

بينما سيكون في سماء كافة محافظات مصر لمدة تتراوح بين 30 حتى 33 دقيقة، وفي مدن الدول العربية والإسلامية سيبقى من 17 حتى 39 دقيقة، ومن ثم سيكون يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2019 فلكياً هو غرة شهر ذو الحجة، واليوم العاشر من شهر أغسطس الموافق السبت هو يوم وقفة عرفات 1440 هجرياً، وأول يوم عيد الأضحى المبارك 2019 / 1440 فلكياً يوم الأحد 11 أغسطس.

اجازة عيد الأضحى المبارك 2019

كما ذكرنا ستكون وقفة عيد الأضحى 2019 فلكياً يوم السبت الموافق 10 أغسطس، ويسبقه يوم الجمعة عطلة أسبوعية، ثم الأربعة أيام العيد المتتالية، ويليهم يوم الخميس الذي سيواصل الكثير من موظفي المؤسسات أخذه من ضمن الأجازة، ويليه عطلة أخرى في يومي الجمعة والسبت، ليبدأ يوم الأحد حركة العمل مجدداً.

التعليقات مغلقة.