أخبار سورياالأخبارمميز

بعد هذا الفيديو لن تشاهد الأفلام +18 .. معركة تحرير بلدة الهبيط في ريف ادلب

نشرت وكالة آنا نيوز – Anna News الروسية المرافقة لعمليات الجيش السوري في أرياف حماة وإدلب معركة تحرير بلدة الهبيط في ريف ادلب الجنوبي .

سوريا – ريف ادلب

وتظهر المشاهد التي نشرتها الوكالة الروسية التحضير لاقتحام بلدة الهبيط بعد التمهيد المدفعي الصاروخي والتي جرت مساء يوم السبت 10 آب وفرضت السيطرة عليها فجر الأحد 11 آب .

وبدأت وحدات الجيش السوري في محيط بلدة كفر نبودة وتل الصخر العمل باتجاه بلدة الهبيط الاستراتجية،حيث بدأ التمهيد براجمات الصواريخ وسلاح الطيران على تحصينات التنظيمات الإرهابية والدفاعات الأولى للبلدة .

وتقدمت وحدات النخبة في الجيش السوري من محورين على بلدة الهبيط في الساعة العاشرة من مساء يوم السبت وسط اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة” والفصائل الموالية لها .

وخلال ساعات من الاقتحام وبعملية تميزت بالسرعة والدقة فجر يوم الأحد فرض الجيش السوري سيطرته على البلدة بعد قتل وجرح العشرات من الإرهابين فيما لاز الباقي بالفرار الى بلدة خان شيخون .

وذكر مصدر ميداني لموقع ترندينغ أن أعداد قتلى المسلحين يزيد عن 70 قتيل في بلدة الهبيط ،بالإضافة الى تدمير 3 عربات BMP ناقلة للجنود وعشرات السيارات دفاعية الربع ودباباتين .

وتأتي أهمية السيطرة على بلدة الهبيط مفتاح السيطرة على بلدةخان شيخون التي تبعد عنها 7 كم من الجهة الغربية .

وتهدف العملية بعد السيطرة على بلدة خان شيخون الى حصار بلدات ريف حماة الشمالي ( اللطامنة وكفرزيتا ومورك ) وقطع الامدادات بينهم وبين ريف إدلب الجنوبي.

ويأتي هذا التقدم النوعي لوحدات الجيش السوري بعد تقدم على تل سكيك وسكيك والصخر وتل الصخر وفرض السيطرة عليهم

وبحسب ما رصد موقع ترندينغ : “أن عدداً من القياديين في “جبهة النصرة” القابعين في اللطامنة وكفرزيتا ومورك لاذو بالفرار الى تركيا مع أسرهم .

وتسود حالة من التخبط والخوف بين الميليشيات الإرهابية في أرياف حماة وإدلب بعد التقدم النوعي للجيش السوري واقترابه من اطباق الطوق غلى ما تبقى من بلدات ريف حماة المالي الشرقي .

اقرأ أيضاً: خريطة توزع السيطرة في أرياف إدلب وحماة بعد الاقتراب من خان شيخون

قناتنا على التلغرام

المصدر: موقع ترندينغ + آنا نيوز

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق