أخبار الفنانينعالم الفن

ابن باسم ياخور يتلقى هدية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ( صورة )



تابعنا عبر

نشر الفنان السوري ، باسم ياخور ، صورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي instagram ، ذكر فيها ان ابنه تلقى هدية من الشبخ محمد بن راشد ال مكتوب .

وفي التفاصيل : شارك الفنان باسم ياخور متابعيه على انستغرام صورة لابنه الوحيد روي بعد أن تلقى هدية من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي.

وكان حاكم دبي قد أرسل لروي مجموعة قصصية من تأليفه، تحمل اسم “عالمي الصغير”، وقد وقعها له، فكتب: “البطل روي.. أهديك قصصًا من تجربتي في الماضي، فيها الحكمة والمحبة، أتمنى لك قراءة ممتعة”.

وقد علق ياخور على هذه الهدية، فكتب: “أجمل هدية وأغلى هدية.. أفتخر جدًا بحصولي على نسخة موقعة من هذه المجموعة القصصية الرائعة (عالمي الصغير).. شكرًا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”.

يذكر أن حاكم دبي يحرص على إهداء مجموعته القصصية لأبناء الفنانين والمؤثرين، حيث سبق وأهداها إلى نتالي ابنة الإعلامي السوري مصطفى الآغا.

حصد الفنان باسـم ياخور لقب أفضل ممثل سوري في موسم دراما رمضان 2021، عن دوره في المسلسل السوري على صفيح ساخن، بحسب استفتاء شبكة ET بالعربي.

كما انتهى من تصوير دوره في الجزئين الثاني والثالث لمسلسل المنصة، المتاح للعرض على شبكة نتفليكس، ودراما عربية مشتركة بإنتاج إماراتي، جمع عدد كبير من نجوم الوطن العربي.

حاليًا يعمل ياخور على مشروع مسلسل جديد يحمل اسم “العربجي”، وحتى الآن يشاركه البطولة الفنان سلوم حداد والفنان طلال مارديني، ومن المتوقع أن يُصور ليكون جاهزًا للعرض في رمضان 2022.
باسم ياخور.. من هو؟

باسـم ياخور؛ ممثل ومخرج وكاتب ومقدم برامج سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1993، التي ضمت الفنانين: شكران مرتجى، فرح بسيسو، قاسم ملحو، آمال سعد الدين، ياسر عبد اللطيف، مهند قطيش.

بدأ مسيرته الفنية عام 1993 من خلال مسلسل الجذور لا تموت، أما انطلاقته الحقيقية فكانت من خلال مسلسلي: عيلة 6 نجوم ويوميات جميل وهناء عام 1997، وفي في فترة من الفترات شكل ثنائيًا فنيًا ناجحًا مع النجم أيمن رضا، ‏وكان المسلسل الشهير “بقعة ضوء” نتاج شراكتهما، ثم افترقا ليعمل كل واحدٍ منهما على مشروعه الخاص.‏

قدم ياخور العديد من الأعمال الكوميدية، لكن تظل شخصية “جودة أبو خميس” في المسلسل الشهير “ضيعة ضايعة” أبرز أدواره، ‏حيث شكل ثنائيًا ناجحًا مع صديقه الراحل “نضال سيجري” الذي جسد شخصية “أسعد خشروف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى