أخبار التقنيةالعالم الرقمي

في فصل الصيف ..كيف تحمي هاتفك الذكي من السخونة الزائدة خلال دقيقة

ماذا تفعل في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف ..Phone overheating



تابعنا عبر

في فصل الصيف ..كيف تحمي هاتفك الذكي من السخونة الزائدة ..ماذا تفعل في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف .يمكن أن يكون لارتفاع درجة الحرارة تأثير سلبي كبير على المكونات الداخلية لهاتفك، إذ يمكن أن يسبب .

ماذا تفعل في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

1- إغلاق التطبيقات كثيفة الطاقة عند عدم الحاجة إليها: قد تكون بعض التطبيقات التي تعمل في نفس الوقت في خلفية هاتفك الذكي كثيفة الاستهلاك للطاقة، مما يؤدي إلى استنزاف بطارية الهاتف وتسخينه في نفس الوقت.

ولتحقيق هذا الأمر، انتقل إلى أداة استخدام البطارية على هاتفك لمعرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية، وبمجرد تحديد هذه التطبيقات، قم بإغلاقها ومنعها من العمل في الخلفية، سيؤدي ذلك إلى تقليل عبء العمل على هاتفك بشكل كبير وبالتالي منع ارتفاع درجة الحرارة.

2- لا تترك الهاتف في السيارة دون رقابة: خلال فصل الصيف، يمكن أن تكون السيارة بمثابة مدفئة تتدفق إليها الحرارة عبر النوافذ بسبب ضوء الشمس، مما يرفع درجة الحرارة بالداخل إلى مستويات خطرة في غضون ساعتين فقط، وذلك أعلى بكثير من الخارج، لذا تجنب ترك هاتفك في السيارة أثناء توقفها.

3- تجنب تعريض الهاتف لأشعة الشمس لفترات طويلة: يمكن أن يكون الهاتف عرضة للسخونة الزائدة إذا تُرك في ضوء الشمس المباشر لفترات طويلة من الوقت، وقد يتفاقم هذا الأمر إذا تُرك الهاتف ليتم شحنه في مكان يوجد به ضوء الشمس المباشر، ويمكن أن تتسبب الحرارة المشتركة الناتجة عن الشحن وضوء الشمس في حدوث أضرار جسيمة طويلة المدى للأجزاء الداخلية للهاتف.

4- في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، أخرجه من غلافه الواقي: تأتي حقائب الهاتف في تصميمات مختلفة من جهات تصنيع مختلفة، هذا يعني أنه لم يتم تصميمها جميعًا بطريقة تتوافق مع الهندسة الحرارية للهاتف الذكي، وحتى لو كانت كذلك، فإنها تعمل كطبقة من العزل الحراري تمنع الحرارة من التبدد، إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة هاتفك، فحاول إخراجه من الجراب الواقي لمنحه مساحة صغيرة للتنفس. قد يساعد ذلك في تبديد الحرارة بشكل أسرع.

5- شراء مروحة تبريد لهاتفك: إذا كنت تمارس الألعاب بشكل روتيني على الهاتف الذكي، أو تستخدمه في مهام تتطلب أداءً عاليًا، فمن الأفضل أن تشتري مروحة تبريد لهاتفك، وتأتي مراوح التبريد للهواتف بتصميمات مختلفة متعددة تستهدف حالات الاستخدام المختلفة.

أضرار كبيرة وخطيرة

وبحسب خبراء التقنية، فقد تتسبّب الحرارة الزائدة في حدوث أضرار وأعطال في الهاتف قد تصل في بعض الحالات إلى تلفه بالكامل على الرغم من أنّ أنظمة التشغيل الحديثة فيه مزوَّدة ببعض أدوات الحماية من ارتفاع حرارته، وعلى سبيل المثال لا الحصر، إنّ ارتفاع درجات حرارة الهاتف تسهم في تسريع التفاعلات الكيميائية الداخلية في البطارية، وإتلاف بنيتها، وبالتالي تتسبّب في تلفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)