أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

زر في واتساب يكشف 4 ميزات خفية على هواتفكم ..اليكم طريقة تفعيله

ذكرت صحيفة The Sun البريطانية عن وجود زر خفي في تطبيق “واتساب” لمستخدمي هواتف آيفون عند استخدامه، ومن شأن هذا الزر أن يكشف الكثير من ميزات واتساب المخفية، ويمنح المستخدمين وصولاً سريعًا إليها.

Quick Actions

وبحسب The Sun فإنّ هذه الميزة تسمىQuick Actions أي “إجراءات سريعة”، وتعمل من شاشة آيفون الرئيسية.

اقرأ أيضا : صدر تحديث واتس اب الذهبي 2022 ..قم بتحميله من هنا

طريقة تفعيل الميزة

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق واتساب لفتح القائمة المخفية، وعند الضغط على تطبيق واتساب لفترة طويلة فستجد أن العديد من الخيارات تظهر فجأة، وستظهر 3 خيارات هي: إزالة التطبيق، ومشاركة التطبيق، وتحرير الشاشة الرئيسية، كما أنّ هناك 4 ميزات أخرى خاصة بتطبيق واتساب هي رمز QR، والكاميرا، والدردشة الجديدة، والبحث.

نسخة مخصصة لأجهزة الآيفون

يذكر أنّ شركة واتساب الرسمية قامت بطرح نسخة تعمل خصيصًا لأجهزة الآيفون والآيباد بها العديد من الخصائص الحديثة والميزات الإضافية، وتم طرح النسخة على متجر أب ستور الرسمي بشكل مجاني، كما أنه يدعم العديد من اللغات المختلفة، ويحتوي على كم كبير من الملصقات فضلاً عن القدرة على إضافة العديد من الملصقات الأخرى المُميزة، بالإضافة لخاصية إدخال العديد من التعديلات على الصورة قبل إرسالها، ومكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية وغيرها من الخواص الأخرى الرائعة.

اقرأ ايضا : هل تعاني من اغلاق التطبيقات في هاتفك ..حمل اخر تحديث من خدمات جوجل بلاي لحل المشكلة من هنا

وأيضًا يحتوي تطبيق واتساب للآيفون على ثيمات رائعة فهو متوفر باللون الأخضر واللون الأبيض ويُمكن تغير أيقونته كما تشاء، بالإضافة إلى إمكانية تبادل إرسال الملفات بين الأصدقاء بحجم كبير، ودعم هذه النسخة للوضع الليلي أو الوضع الداكن ، وخاصية تشغيل المقطع الصوتي ومشاهدة الرسائل النصية من خلال إشعارات الهاتف دون الحاجة إلى فتح التطبيق الواتساب للتحدث والتواصل والدردشة مع الأصدقاء، مع العلم أنّ هذه النسخة غير مُتاحة لهواتف الأندرويد على الإطلاق، هي فقط متوفرة على المتجر الرسمي لهواتف الآيفون والآيباد أب ستور.


فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)