أخبار التقنيةالعالم الرقمي

منها خدمة المجتمعات .. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة يحتاجها الجميع

نقدم اليكم في موقع “trendingsy.com” خبر منها خدمة المجتمعات .. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدةيحتاجها الجميع

واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة

أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتس اب”، مارك زوكربيرج، عن طرح ثلاث ميزات جديدة لكل المستخدمين في أنحاء العالم عبر التحديث الأخير لتطبيق المحادثة المشهور.

ونشر زوكربيرج على حسابه الرسمي في “فيس بوك“، اليوم الخميس 3 من تشرين الثاني، تسجيلًا مصورًا، تحدث فيه عن الميزات المضافة، وهي خاصية المجتمعات، وإمكانية إضافة استطلاعات الرأي، وتوسيع عدد المشاركين بمكالمة فيديو إلى 32 مستخدمًا في وقت واحد.

وتدعم خاصية المجتمعات، مجموعات الدردشة المختلفة تحت مظلات أكبر، حيث يمكن للمسؤولين إرسال تنبيهات إلى مجتمع من آلاف المستخدمين، وهي ميزة يمكن استخدامها في أماكن العمل أو المدارس، لتنظيم محادثات جماعية.

وتمكن الميزة المستخدمين التبديل بسهولة بين المجموعات المتاحة ذات الصلة داخل المجتمع، كما يمكن للمسؤولين عن المجموعات إرسال تحديثات وتنبيهات إلى الجميع في المجتمع في وقت واحد، حيث يمكن أن تضم المجموعة 1024 مستخدمًا.

ويمكن إنشاء مجتمع جديد، عبر الضغط على التبويب المضاف الخاص بالميزة، والموجود في الأعلى للهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة “أندرويد”، وفي الأسفل للهواتف التي تعمل بنظام “ios”، وستكون الميزة متاحة للجميع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

توضيح للميزات الجديدة في تطبيق “واتساب” – (واتساب)
توضيح للميزات الجديدة في تطبيق “واتساب” – (واتساب)

ميزات إضافية

أعلن زوكربيرج أيضًا خلال التسجيل المصور عن ميزات أو تحسينات إضافية، وهي إضافة استطلاعات الرأي ضمن المحادثات، وتوسيع عدد المشاركين بمكالمة فيديو ضمن التطبيق إلى 32 مستخدمًا في وقت واحد، وإمكانية مشاركة الملفات ذات الحجم الكبير، وردود الفعل على الرسائل داخل المحادثات، وإمكانية مشاركة روابط للمكالمات خارج التطبيق.

وأوضح زوكربيرج أن هذه الميزات “محمية” عن طريق التشفير بنظام (من طرف إلى طرف)، حتى لا يتمكن أي شخص من رؤية الاستطلاعات التي يشاركها المستخدم، أو الاستماع إلى مكالمات الفيديو الخاصة به.

توضيح لتبويب ميزة المجتمعات في تطبيق “واتساب” – (واتساب)
توضيح لتبويب ميزة المجتمعات في تطبيق “واتساب” – (واتساب)

وكان عطل فني قد ضرب الأسبوع الماضي تطبيق “واتساب”، واشتكى عدد من المستخدمين حول العالم من عدم إمكانية إرسال الرسائل عبر التطبيق، إذ كان الرسائل لا تصل إلى الطرف الآخر.

ولم تصدر شركة “ميتا” أي تفاصيل حول أسباب المشكلة أو عدد الأجهزة التي أصابها الخلل.

ويصل عدد مستخدمي “واتساب” في العالم إلى أكثر من ملياري مستخدم، واستحوذت شركة “فيس بوك” حينها (ميتا حاليًا) على التطبيق في شباط 2014، مقابل حوالي 19 مليار دولار أمريكي.

 

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)