أخبار التقنيةالعالم الرقمي

لو ظهرت في حسابك على واتساب هذه العلامات اعلم انك مراقب .. طريقة التحقق

ذكرت مصادر تقنية تختص بأخبار واتس اب ، ان هناك علامات تدل على ان هناك من يراقب حسابك على واتساب .

ماقصة مراقبة واتس اب ؟

الجميع حاليا أصبح يستخدم تطبيق الواتس اب أصبح من التطبيقات التي لا غنى عنها حاليا حيث أن هناك من يستعملونه بين الأصدقاء وفي العمل وليس هناك احد حاليا لا يستعمل التطبيق بسبب أن ذلك التطبيق سهل في الإستخدام وفي المكالمات واستقبال وإرسال الرسائل وهناك ما يزيد عن 2 مليار شخص يستخدمون ذلك التطبيق في العالم كله إلا أنه معرض للاختراق لسهولة استعماله.

كيف يمكن التجسس على الواتساب

هناك بعض الاحصائيات التي تم عملها في عام 2020 ويبلغ عدد مستخدمين التطبيق حوالي 2 مليار شخص في العالم وهذا بسبب أن الواتس اب تطبيق سهل عن أي تطبيق آخر وسهل في استقبال وإرسال أي محادثات وملفات وصور بطريقة آمنة ولذلك هناك العديد من الأشخاص يقومون بمحاولة إختراق البرنامج لكي يتمكنوا من الاطلاع على كافة الأسرار والمحادثات الموجودة في البرنامج.

علامات  تدل على اختراق هاتفك أو أحد تطبيقاته بينها واتساب

1- وجود تطبيقات غير مألوفة على هاتفك، لم تقم بتحميلها على جهازك، ويمكمك البحث في مساحة تخزين هاتفك لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تطبيقات لا تتذكر تنزيلها والتي يمكن أن تكون متخفية في صورة شيء آخر.

2- نفاد البطارية سريعا، إذا كانت هناك تطبيقات قيد التشغيل باستمرار، فسوف تستنزف بطارية هاتفك بسرعة كبيرة، فعند ملاحظة أن شحن هاتفك ينفد بوتيرة أسرع من المعتاد، فتحقق مما إذا كانت أي تطبيقات مستخدمة مؤخرًا مسؤولة.

3- ارتفاع حرارة الهاتف، كما هو الحال مع بطارية تستنزف بسرعة، فإن حرارة هاتفك هي دليل على أن التطبيقات تعمل باستمرار في الخلفية، فإذا كنت لا تستخدم هاتفك حتى وأصبح الجو حارًا عند لمسه، فقد يكون هناك شخص يتتبعك.

4- زيادة معدل البيانات التي يستخدمها هاتفك، إذا كانت برامج التجسس تعمل في الخلفية، فقد يتم استخدام بيانات هاتفك بشكل أكثر من المعتاد.

5- إضاءة الهاتف بطريقة عشوائية، إذا كان هاتفك يقوم بأشياء غريبة في وضع الاستعداد مثل الإضاءة أو تنفيذ الأمر دون أي إشعارات، فقد يكون هناك بعض الأنشطة المراوغة التي تحدث.

6- إرسال رسائل دون علم، فإذا كان هاتفك يرسل رسائل نصية لم تكتبها أو ترسلها من قبل، فقد يكون هناك شخص ما يصل إلى جهازك.

كيفية التحقق اذا كان حسابك على واتساب مراقب

لابد من إتباع الطريقة التالية للتحقق من حقيقة حسابك هل هو مراقب أم لا إليكم الخطوات:

  • توجه إلى تطبيق الواتساب.
  • انقر على الثلاث نقاط الموجودين في أعلى الصفحة من جهة اليسار.
  • اختار علامة واتساب ويب.
  • سيظهر لك متصفح أمامك قم بازالته ولكن في حال أن أنت من استعملت المتصفح وسجلت به فلا بأس ولا داعي لإزالته.

زر الذهاب إلى الأعلى