اقتصادمحلياتمميز

المركزي يرفع سعر الدولار اليوم حوالات سوريا الثلاثاء 11 يوليو 2023 لحظة بلحظة

لامس سعر الدولار اليوم في سوريا حاجز 10 آلاف ليرة في تعاملات السوق السوداء، مع خفض مصرف سوريا المركزي سعر الليرة، في تعويم جديد.

وخفض مصرف سوريا المركزي أمس سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، وذلك للمرة الثالثة خلال يوليو/تموز إلى 8800 ليرة مقابل الدولار بدلاً من 8500 ليرة، في نشرة الحوالات والصرافة.

وفي بداية الشهر الجاري خفض المركزي السوري سعر الليرة إلى 8500 ليرة مقابل الدولار بدلاً من 8400 ليرة، بعد رفع سابق من 8200 ليرة.

وقال عمار يوسف المحلل الاقتصادي إن أسباب تراجع الليرة لم تتغير في ظل عدم وجود تحسن اقتصادي وبدائل لمواجهة العقوبات الاقتصادية التى تعيق عمليات التصدير.

وأضاف أن الانفتاح العربي على دمشق اقتصاديا لم يبدأ بعد، وأن ما يحدث هو تمهيد فقط لعمليات الانفتاح الاقتصادي والتي من شأنها دفع الاقتصاد السوري ومساعدته على التعافي.

وأضاف أن الاقتصاد السوري يعتمد على تدفق الدولار من قطاع السياحة، بجانب تدفقات المساعدات الأجنبية والتى يتم تحويلها عبر البنك المركزي لذلك يعمل على سد الفجوة بين السوق السوداء والبنك المركزي.

ويعيش غالبية السوريين اليوم تحت خط الفقر. وترتفع أسعار السلع الأساسية بشكل مستمر في أنحاء البلاد.

وبحسب الأمم المتحدة، يعاني أكثر من 12 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي. كما يعاني 2.7 مليون من انعدام شديد في الأمن الغذائي.

وتعاني سوريا من أزمة اقتصادية منذ 2011 وحتى الآن رافقها ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية وانقطاعات في الكهرباء مع شح المعروض من المحروقات.

ويعتمد التجار على سعر السوق الموزاية الذي تراقبه التطبيقات في تحديد أسعار منتجاتهم، بينما سعر الصرف الرسمي المعتمد من المصرف المركزي يعادل 6532 ليرة مقابل الدولار.

ورفعت الحكومة السورية مؤخراً أسعار البنزين الحر والغاز المنزلي والصناعي، ما جدد الحديث عن رفع الدعم وهو ما يستحوذ على اهتمام حكومي حاليًا .

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين رفع المركزي السوري سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا إلى 8800 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وقفز سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 9800 ليرة للشراء و9900 ليرة للبيع مقابل 9600 ليرة للشراء و9700 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 980 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 10747 ليرة للشراء و10862 ليرة للبيع مقابل 10527 ليرة للشراء و10642 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 374 ليرة للشراء و380 ليرة للبيع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى