أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تحديث جديد من واتساب لمنع عمليات الاحتيال ..تعرف عليه

نقدم اليكم في موقع “trendingsy.com” خبر تحديث جديد من واتساب لمنع عمليات الاحتيال

تخطط واتساب لإصلاح كبير سيتطلب من المستخدمين استخدام أرقام التعريف الشخصية لإرسال رسائل إلى جهات اتصال جديدة.

موقع ترندينغ – فريق التحرير

تحديث جديد من واتساب

يعد تطبيق المراسلة الشهير هدفًا دائمًا للمحتالين الذين يتطلعون إلى جني الأموال بسرعة من الأشخاص، وتعتبر عمليات الاحتيال عبر واتساب من بين أكثر عمليات الاحتيال انتشارًا.

ووفقًا لدراسة نشرتها شركة الأمن السيبراني الروسية “كاسبرسكي”، لا يزال تطبيق المراسلة واتساب الأكثر شعبية في العالم هو الهدف الرئيسي للهجمات الإلكترونية، حيث يتلقى ما يقرب من 90% من إجمالي الهجمات. لكن المحتالين يحاولون باستمرار استخدام حيل جديدة.

اقرأ أيضا : صدر تحديث واتس اب الذهبي 2024 ..قم بتحميله من هنا

تدابير صارمة ضد المحتالين

يبدو أن WhatsApp يأخذ الأمر على محمل الجد من خلال اتخاذ تدابير صارمة مصممة ضد محتالي الإنترنت. وقد يكون هناك زر جدي لحظر الحسابات غير المعروفة إذا أرسلت عددًا كبيرًا جدًا من الرسائل، بحسب  صحيفة “ذا صن”.

تُظهر لقطات شاشة مسربة كشف عنها WABetaInfo خيار مستخدم متقدم ورقم تعريف شخصي. وسيتم استبدال اسم المستخدم بأرقام هواتف الأشخاص في محاولة للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

حظر الرسائل غير المرغوب فيها

ولكن علاوة على ذلك، قد تحتاج إلى رقم تعريف شخصي لإرسال رسائل إلى الأشخاص، ولكن لن تحتاج إلى رقم تعريف شخصي للدردشة مع أصدقائك الحاليين. وتم تصميم الفكرة لمنع أي شخص من إرسال رسائل إليك فجأة إذا حصل على اسم المستخدم الخاص بك.

وتعد ميزة حظر الرسائل غير المرغوب فيها من أبرز ميزات واتساب، لأنها تحظر الرسائل القادمة من أرقام غير مسجلة، وهو ما يشير إلى احترام الخصوصية، فضلًا عن تحسين أداء التطبيق وتقليل الإشعارات المزعجة للمستخدمين.

اقرأ ايضا : هل تعاني من اغلاق التطبيقات في هاتفك ..حمل اخر تحديث من خدمات جوجل بلاي لحل المشكلة من هنا

صحيفة المواطن

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى