أخبار العالمالأخبارمميز

محمد بن سلمان قد يزور بغداد قريباً على رأس وفد كبير



تابعنا عبر

قال المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية، عبد الزهرة الهنداوي، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الى بن سلمان تمثل خطوة مهمة على سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، بالنظر إلى طبيعة الوفد المشارك فيها.

 

وبحسب سبوتنيك فقد أوضح الهنداوي أنه منذ لحظة وصول رئيس الوزراء العراقي أمس ولقائه الملك سلمان بن عبد العزيز وكبار المسوؤلين السعوديين، تم توقيع من مجموعة من المذكرات والاتفاقيات في مجالات شتى مثل الزراعة والصناعة والنقل البري والبحري وتأهيل المنافذ الحدودية وزيادة حجم التبادل التجاري.

وأشار إلى أن كل هذه التفاهمات والاتفاقيات كان قد تم الإعداد لها منذ فترة، لأن مجلس التنسيق العراقي السعودي يواصل اجتماعاته وعقد دورته الثانية في بغداد قبل أسبوعين من زيارة رئيس الوزراء العراقي للرياض، وبالتالي فقد جاءت هذه الزيارة لتكلل كل الجهود السابقة التي بذلت في إطار تفعيل العلاقة بين الطرفين.

وتوقع المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية أن تشهد المرحلة المقبلة إقبالا كبيرا من قبل رجال الأعمال والشركات السعودية للعمل في العراق لا سيما في المناطق المحررة.

ورجح الهنداوي إمكانية أن تكون هناك زيارات أخرى مقبلة على مستويات عليا للعراق، وربما تكون الزيارة المقبلة للعراق من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)