أخبار اللاجئينالأخبارمميز

برلماني ألماني يقدم اقتراح يخص اللاجئين السوريين في القرم قبل عودتهم لبلادهم



تابعنا عبر

قدم النائب في البرلمان الألماني وعضو حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني فالدمير غيردت اقتراح خص فيه اللاجئين السوريين في شبه جزيرة القرم الروسية قبل عودتهم لبلادهم.

 

وقال البرلماني الألماني على هامش منتدى يالطا الاقتصادي الدولي: “أحتاج إلى لقاء مع الوفد السوري، لأبحث مسألة تكوين اللاجئين السوريين، المتواجدين في ألمانيا، وتلقيهم تعليما في القرم، بهدف تحضيرهم للعودة إلى ديارهم”.

وأوضح غيردت أن عددا كبيرا من اللاجئين السوريين مستعدون لتلقي تكوينا من شأنه أن يفتح أمامهم آفاقا لتحقيق ذواتهم، مضيفا أنه “يجب أن يكون هذا التكوين في القرم نظرا لأن تكلفته ستكون أقل وأكثر نجاعة، وهذه الخطوة هي رسالة ذات بعد إنساني”.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا استقبلت خلال الحرب التي شهدتها سوريا أكثر من مليون لاجئ، وقد تسبب ذلك في خلافات سياسية بين المستشارة أنغيلا ميركل والأحزاب اليمينية، التي رأت في هذه الخطوة عبئا اقتصاديا، كما قد تكون لها تبعات أمنية.

المصدر: نوفوستي

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)