صحةمجتمع

تحدوا مشكلتي الجوع والعطش خلال الصيام.. بتناول هذه الاغذية



تابعنا عبر

تعد وجبة السحور من الوجبات الرئيسية للصائم ، فهي التي تتحكم بتخفيف حدة الجوع والعطش خلال فترة الصيام ،لذا من المهم أن تكون مكونات وجبة السحور مدروسة بعناية .

ويجب أن تضم كميات من الكربوهيدرات المعقدة التي تحوي نسب عالية من الألياف كالخبز و الحبوب اضافة للبقوليات كالفول و الفواكه كالموز لجانب كوب من الحليب خالي الدسم .

كما يجب ان تكون هذه الأغذية محتوية على البوتاسيوم و الألياف التي تقاوم العطش لتساعد على تحمل ساعات الصوم الطويل .

كما أن الكربوهيدرات المعقدة تساعد في المحافظة على الشعور بالشبع وتهضم بسرعة وهي متوفرة في كل من البطاطا الأرز البقوليات المعكرونة بأنواعها وغيرها الكثير .

أيضاً أكد الأطباء أهمية تناول المكسرات كاللوز و البندق لاحتوائها نسب مرتفعة من البروتينات و السعرات الحرارية التي تجنب الصائم الجوع لساعات طويلة .

و أخيراً ينصح بتناول اللبنة و البيض المسلوق و اللبن خلال السحور لغناها بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الانسان لأجل الصيام الصحي اضافة لشرب كميات كافية من الماء وتقدر بحوالي اللترين يومياً .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)