الجيش السوري يحشد في جبهات حلب وأهالي خان شيخون يعودون إلى منازلهم

ذكرت مصادر معارضة، اليوم الأربعاء 25 أيلول، أن الجيش السوري يحشد قواته في محيط مدينة حلب شمال سوريا، بالتزامن مع تكثيف الطلعات الجوية لطيران الاستطلاع على خطوط التماس غرب المدينة.

الجيش السوري – حلب

وبحسب المصادر المعارضة التي أصابها التخبط بعد سماع الخبر،فإن الجيش السوري عزز مواقعه في جبهات غرب حلب بمزيد من القوات

وذكر مصدر معارض لموقع”المدن”، أن الجيش السوري قام بارسال تعزيزاتت عسكرية من محاور جنوبي إدلب إلى جبهات حلب، ومن بين التعزيزات مدرعات ودبابات روسية وراجمات صواريخ من المفترض أن يتم توزيعها على أكثر من محور لتدعم الجيش نارياً في حال أشغلت جبهات شمالي الطريق الدولي حلب-دمشق.

وكثفت القوات السورية من قصفها لمواقع الميليشيات المسلحة غربي حلب، واستهدفت بقذائف المدفعية وصواريخ غراد، كفر حمرة وأسيا وأطراف حريتان في الضواحي الشمالية.

وشهدت جبهات كبانة والمرتفعات الجبلية في ريف اللاذقية الشمالي اشتباكات متقطعة بين الفصائل الارهابية من جهة، والقوات السورية من جهة ثانية.

وقصفت القوات السورية مواقع الميليشيات الارهابية بأكثر من 100 قذيفة صاروخية في محاور كبانة وجبلي الأكراد والتركمان.

وقالت مصادر عسكرية سورية، إن النصرة ولليوم الثامن على التوالي ما تزال تمنع المدنيين من الخروج من إدلب وريفها عبر معبر أبو ضهور “الإنساني”.

فيما تواصل الميليشيات الارهابية حملات التجنيد، والعمل في معسكراتها لضم المزيد من المقاتلين إلى صفوفها، وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن تخريج دفعة جديدة من المقاتلين في معسكرات الإعداد والتدريب التابعة للقوات الخاصة.

ودعت “هيئة تحرير الشام” الإرهابية، الشبان في إدلب للانضمام إلى صفوف “العصائب الحمراء”، والجيوش الأربعة التابعة لها. وتواصل حملة “جاهد بنفسك” أنشطتها في مخيمات شمالي ادلب وتعقد الملتقيات والمهرجانات التحريضية والدعوية.

بالمقابل عاد اليوم مئات العائلات إلى منازلهم في بلدة مورك بعد تحريرها من قبل الجيش السوري، بالإضافة الى عودة أهالي خان شيخون الى بيوتهم بعد تمشيط البلدة من قبل وحدات الهندسة وتأمينها بحسب ما أفادت وكالة “سانا”.

 

التعليقات مغلقة.