أخبار سورياالأخبارمميز

هل تدعم السعودية “قسد” في معاركهم ضد تركيا؟ .. الجبير يجيب

قال عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية اليوم في تصريح لوسائل الإعلام الروسية : أصدرت السعودية بيانا تدين فيه العملية التركية والعدوان على سوريا، والتقى وزراء الخارجية العرب أمس وأصدروا قرارا يدين الهجوم، ودعونا لانسحاب القوات التركية من سوريا، ودعونا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته وضمان عدم استمرار هذا العدوان وهذه العملية في الأراضي العربية”.

وحول فكرة الانسحاب الأمريكي قبل العملية التركية، قال الوزير السعودي: لا أصف بذلك بمثابة التخلي عن الحلفاء، أعتقد أننا ما زلنا نعمل مع القوات الكردية في الشمال الشرقي في سوريا، ونحن من نقرر ما يجب أن تسير عليه سياستنا”.

واضاف : من المفترض بالنسبة لنا أن نجلس ونضع النهج الصحيح، ونحدد ما هو النهج الخاطئ، ونحن حاليا في مشاورات مغلقة مع أصدقائنا في واشنطن ، ونبحث عن افضل طريقة للحل .

ورفض الجبير التعليق على تصريحات القيادات الأكراد بأن هناك مسؤولية أخلاقية في أن يحظى الأكراد بحماية الحلفاء في إشارة إلى السعودية وأمريكا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق الجيش التركي والجيش الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي ، وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة منطقة آمنة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أنه لا يؤيد التوغل التركي في شمال سوريا لكنه ترك الباب مفتوحا لمهاجمة حلفائه الأكراد.

المصدر: سبوتنك

زر الذهاب إلى الأعلى