أخبار محليةمحلياتمميز

الأرصاد الجوية السورية تحذر من عاصفة مطرية غزيرة وتشكل السيول والفيضانات خلال الأيام القادمة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا من احتمال تشكل السيول في الوديان والمنحدرات، وكذلك من هطول الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية المصاحبة لحالة عدم الاستقرار الجوي في مختلف مناطق البلاد خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس في سوريا

وأوضحت المديرية عبر صفحتها على موقع فيسبوك أن حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على البلاد تعتبر طبيعية في فترات أواخر أبريل ومايو ويونيو من كل عام. ترافق هذه الحالة هطولات مطرية غزيرة وعواصف رعدية وتساقط حبات البرد في بعض الأحيان، إضافة إلى نشاط الرياح السطحية القادمة من الغيوم الركامية، مما يثير الغبار خاصة في المناطق الجافة.

وذكرت المديرية أن تأثير الحالة الجوية يبدأ من مساء اليوم السبت في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط حبات البرد في بعض الأحيان، وتنتقل تدريجيًا إلى باقي المناطق. كما ستزداد شدة الحالة الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء، محذرة من تشكل السيول في المنحدرات والوديان.

وأشارت المديرية إلى أن تأثير الحالة الجوية سيتراجع يوم الخميس، ولكن سيستمر في المناطق الساحلية والجزيرة. ومن المتوقع أن تكون الأجواء مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والمناطق الشمالية الشرقية يومي الاثنين والثلاثاء، نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الشرقية بسرعة هبات قد تصل إلى 70 كم/ساعة مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

وخلال الفترة الممتدة حتى نهاية الأسبوع الحالي، حذرت المديرية من تشكل السيول في المنحدرات والوديان، ومن الأجواء المغبرة وهطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد في بعض الأحيان.

زر الذهاب إلى الأعلى